دودج تشارجر بجيلها الحالي يعود تاريخها الفعلي إلى العام 2005، فيما تأخرت شقيقتها الكوبيه تشالنجر إلى العام 2008. ومنذ هذه التواريخ خضعت هذه الأمريكية المثيرة للإعجاب للعديد من عمليات التعديل والتحسين ولكن دون تغييرها جذرياً، والأكثر من ذلك لن نرى الجيل الجديد كلياً حتى العام 2022 أو ربما 2023 حسب تصريحات رسمية من فيات كرايسلر التي ليست على عجلة من أمرها طالما أن المبيعات جيدة.

رالف غيلز الذي يتربع على عرش قسم التصميم لكامل مجموعة فيات كرايسلر وخلال العطلة الإجبارية أو العمل من المنزل بسبب تفشي فيروس كورونا عالمياً، قام وعلى غير العادة وعبر حسابه على الانستغرام بنشر رسم لما كان من المفترض أن يكون الجيل القادم من تشارجر أو تشالنجر قبل أن يتم رفضه لسبب حسب تصريحه هو وجود ناشر هواء أصفر ثابت بات مرفوض ضمن سياسة الشركة التصميمية.

بالطبع هذا الأمر ليس السبب الرئيسي في رفض التصميم الذي يتمتع بالكثير من الفرادة مع ابتعاد واضح عن الأجيال الراهنة، ولكن يبدو بأن إدارة FCA ترغب إما بشيء أكثر واقعيةً أو ربما أكثر تميزاً. وكون العام 2022/2023 ليس بالبعيد للغاية ضمن مقاييس تطوير طرازات جديدة، فمن المفترض بأن التصميم النهائي للأجيال القادمة إما بات جاهزاً بالأصل أو قريب من ذلك، ولكن وبدون شك ما قام به غيلز من نشر لتصميم مرفوض أمر ممتع بالنسبة لعشاق السيارات.