لعل من أجمل الأمور بالنسبة لعشاق السيارات الأصيلين هو عندما تجتمع السيارات الكلاسيكية المميزة مع السيارات الحديثة البالغة التطور، تماماً كما سيحصل في مسابقة أناقة السيارات ريتشارد ميل 2016 التي تتخذ من جوار العاصمة الفرنسية باريس مسرحاً لها.

ولعل بوغاتي، التي تتمتع بتاريخ طويل يمتد لأكثر من 100 عام، هي من العلامات التجارية القليلة التي لا تحتوي مجموعة طرازاتها سوى على الكلاسيكيات الفاخرة والنادرة، أو السيارات المتطورة التي تتمتع بقدراتٍ قد لا تتوفر لغيرها، لذا فإنّ العلامة التجارية الفرنسية المميزة قررت المشاركة في هذا الحدث لا مع سيارة متطورة وأخرى كلاسيكية من الزمن القديم، بل مع سيارة متطورة، سيارة حصرية وسيارة ثالثة كلاسيكية ولكن لا تفتقر للحداثة!! أمر غريب أليس كذلك؟ إذاً فلنكتشف معاً هوية السيارات الثلاث.

في البداية، فإنّ السيارة الحديثة المتطورة التي ستتحفنا بها بوغاتي ضمن الحدث الذي سينظم قصر شانتلي قرب باريس كما ذكرنا هي شيرون التي تتمتع بمحرك يتألف من 16 أسطوانة مثبّتة على شكل الحرف W سعة 8.0 ليتر يولد قوة 1,500 حصاناً، والسيارة الحصرية فستكون فيجن GT الحصرية والتي كانت الشركة قد كشفت عنها قبل ظهور شيرون بفترة قصيرة، والتي صُممت خصيصاً للعبة الفيديو الشهيرة التي تحمل اسمها غران توريزمو، وكي تعطي فكرة واضحة عن مستقبل السيارات التي ستظهر من العلامة التجارية خلال السنوات القادمة. أما السيارة الكلاسيكية التي لم تشيخ بعد فهي فيرون التي ستعرضها بوغاتي هناك بعد أن تمّ إنتاج 450 نسخة منها، علماً أنّ فيرون وبعد أن توقف إنتاجها وهي لا تزال تحمل لقب أسرع سيارة في العالم (الآن شيرون هي الأسرع) فهذا يُعتبر بأنها تقاعدت وهي في القمة، لذا فإنها وإن لم تكن كلاسيكية بالمعنى الحرفي للكلمة، كون آخر نسخها كانت قد خرجت من مصانع الشركة قبل حوالي عامين فقط، إلا أنها بالتأكيد تُعتبر من السيارات التي ستنال حتماً صفة الكلاسيكية إن لم تكن قد نالتها حالياً.

وفي الختام، بما أنّ هذا الحدث ينظم على أرض فرنسية، أي في موطن بوغاتي، فإنّ العلامة التجارية الفرنسية تُعتبر مسابقة أناقة السيارات ريتشارد ميل بمثابة حديقتها الخلفية، خاصةً أنها تستقطب أيضاً نخبة جامعي السيارات الفاخرة.