كشفت ماكلارين اليوم عن فئة خاصة تُنتج بأعداد محدودة من طراز 570 GT ضمن مسابقة أناقة السيارات ريتشارد ميل المنعقدة قرب العاصمة الفرنسية باريس.

وتُعتبر هذه السيارة الحصرية أول فئة من طراز 570 بمواصفات أوروبية تنال عناية قسم العمليات الخاصة لدى الصانع البريطاني الذي يُعنى بتصميم السيارات تبعاً لما يرغب به كل عميل على حدا.

وتعتمد هذه النسخة على مقصورة قيادة معزّزة بتطعيمات من مادة ألياف الكربون مع تطعيمات أخرى مطلية باللون الأسود اللمّاع بشكلٍ مختلف عما يتوفر قياسياً لدى شقيقاتها، علماً أنّ هذا الطلاء الأسود اللمّاع سيعرف طريقه أيضاً إلى حافتي الأبواب الجانبيتين.

ومن جهة أخرى وضمن تصميم السيارة الخارجي، ستتمتع فئة 570 GTالخاصة، وتحديداً ضمن تنانيرها الجانبية وأبوابها، بطلاء أسود خاص تُطلق عليه الشركة تسمية MSO باينو بلاك، أي ما معناه بالإنكليزية الأسود الشبيه بخشب البيانو، الأمر الذي يعطي السيارة رونقاً خاصاً ويتناغم مع لون جسمها الخارجي البترولي، وأيضاً عجلاتها المعدنية المطلية بلون أسود ناشف.

وبالإضافة إلى ذلك، عمد فنيو قسم العمليات الخاصة لدى ماكلارين لبناء نظام عدم جديد مصنوع من التايتينيوم يأتي أخف بنسبة 30 بالمئة من نظيره الذي يستخدم في الفئة التقليدية من 570 GT، علماً أنّ نظام العادم هذا يأتي معززاً بمادة نيترات التيتاينيوم الذهبية بشكلٍ يجعل لونه يتغير بين الأزرق والقرمزي تبعاً لدرجة حرارته، الأمر الذي يمكن مشاهدته من خلال فتحات التبريد.

ورغم أنّ ماكلارين لم تفصح عن أي معلومات فيما يتعلق بقدرات السيارة الميكانيكية والديناميكية، إلا أننا لا نتوقع أن تكون هذه الفئة الخاصة أسرع وأقوى من أي فئة أخرى ضمن مجموعة فئات 570، ولكن هذا ليس أمراً محزناً خاصةً إذا ما أخذنا بعين الاعتبار أنّ النسخ التقليدية من السيارة تبقى قادرة على الانطلاق من صفر إلى سرعة 100 كلم/س خلال 3.4 ثواني لتتابع طريقها نحو سرعة قصوى تبلغ 328 كلم/س.

وفي الختام، لا بد من الإشارة إلى أنّ ماكلارين 570 GT باسيفيك بلو هذه ستتألق في مسابقة أناقة السيارات ريتشارد ميل إلى جانب أجمل سيارات العالم.