منذ أن طرقت فولفو أبواب فئة الكروس أوفر/ الـ SUV في العام 2002 مع الجيل الأول من XC90، أثبتت للعالم بأنها تعرف تماماً من أين تؤكل الكتف. فالجيل الأول أقنع النقاد والصحفيين وأثار الإعجاب أينما حل ودائماً ما كان يوصف بأنه مطور من قبل أرباب العائلات كونه يخدمهم بأفضل طريقة ممكنة.

وفي العام 2009، توسعت السويدية في هذه الفئة عبر كشفها عن كروس أوفر أصغر باسم XC60، والتي وإن لم تحظَ بنفس نجاح شقيقتها الكبرى إلا أنها تركت الكثير من الانطباعات الإيجابية بما فيها تتويجها بلقب أفضل كروس أوفر من ويلز في العام 2009.

واليوم، تعود هذه الكروس أوفر المتوسطة الحجم إلى الواجهة من جديد وذلك عبر صور تجسسية ملتقطة للجيل الثاني الجديد كلياً للمرة الأولى والتي أرسلها إلينا جاسوسنا مؤخراً. ومن هذه الصور يتضح تماماً ورغم التمويه المكثف مدى مشابهتها لشقيقتها الأكبر XC90 التي توجت بلقب سيارة العام 2016 من ويلز والتي تخوض معنا حالياً غمار تجربة طويلة يبدو بأنها أكثر من مثيرة.

ولن يقتصر التشابه ما بين السويديتين على الخطوط الخارجية فحسب، بل يمتد أيضاً إلى المقصورة التي تُظهر الصورة الملتقطة لها مدى تأثرها بتلك في XC90 مع فتحات تكييف طولانية وشاشة وسطية طولية الوضعية وغيرها من اللمسات الأخرى.

وستستخدم فولفو نفس قاعدة العجلات المعتمدة في كل من XC90، S90 وV90 لبناء الجيل الثاني من XC60، على أن تعتمد أيضاً على محركات مشتركة بدءاً من فئة T8 الهجينة بقابس وحتى فئة T5 القاعدة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر مع شاحن هواء مروراً بفئة T6 مع نفس المحرك ولكن بشاحن هواء وسوبر تشارج أيضاً.

أخيراً، من المنتظر أن تكشف السويدية عن XC60 الجديدة كلياً في العام القادم على أن تطرحها في الأسواق ضمن نفس العام على الأرجح أو في مطلع 2018 على أبعد تقدير.