قبل أربع سنوات، قامت الألمانية بورشه بإزاحة الستار خلال مشاركتها في معرض باريس عن اختبارية باسم سبورت توريزمو مهدت للجيل الثاني من باناميرا بخطوطها الرائعة وأعطت فكرة عن ماهية فئة الشوتينغ بريك منها أو الستيشن.

ويبدو بأن بورشه لم تكن تقصد فقط التمهيد لتصميم الجيل الثاني من باناميرا حينها فحسب، بل أيضاً إرسال رسالة واضحة بأنها ستقدم فئة أكثر عملانية من باناميرا الأساسية عند طرح الجيل القادم. وهذا ما أكدت عليه الصور التجسسية التي حصلنا عليها من حلبة نوربورغرينغ الألمانية والتي تُظهر نسخة اختبارية جاهزة للإنتاج بالمطلق مع وجود تمويهات محدودة للغاية ومتواجدة على المصابيح الخلفية والعمود الثالث C.

ومن المفترض أن تقوم بورشه بعرض باناميرا سبورت توريزمو – إن اعتمدت هذا الاسم نهائياً – في جنيف خلال شهر مارس/آذار القادم، على أن تطرحها في الأسواق الأوروبية أولاً بدءاً من النصف الثاني لعام 2017، لتلحق بها بقية الأسواق.

وستتميز باناميرا سبورت توريزمو بتمتعها بمزيد من العملانية مع مساحات تحميل أكبر في صندوق أمتعتها كونها أقرب إلى فئة الستيشن. علماً بأن الفئة الأساسية تأتي مع صندوق أمتعة بسعة 495 ليتراً يرتفع إلى 1,304 عند طي الصف الخلفي من المقاعد.

ومن المفترض ألا توجد أي تعديلات ميكانيكية على صعيد المحركات مقارنة بـ باناميرا الأساسية، بدءاً من السداسي الأسطوانات سعة 2.9 ليتر مع توربو مزدوج بقوة 440 حصاناً و550 نيوتن متر وحتى الثماني الأسطوانات سعة 4.0 ليتر مع توربو مزدوج بقوة 542 حصاناً و770 نيوتن متر للعزم، وذلك مروراً بفئة مزودة بمحرك ديزل وأخرى هجينة وثالثة كهربائية.