رغم أن الصور التي ظهرت فيها فولفو XC40 قبل قرابة العام ونصف وهي متخفية تحت جسم شقيقتها الأصغر V40 تعتبر أفضل من هذه الصور التي نعرضها أمامكم اليوم كون الأخيرة تظهر السيارة وهي مغطاة بشكل كامل بتمويهات بلاستيكية كثيفة لا تظهر شكل السيارة ولا بأي شكل من الإشكال إلا أنها على الاقل تعطي فكرة عن الحجم الذي ستطل علينا أصغر مركبة دفع رباعي متعددة الاستخدام من الصانع السويدي وأيضاً قدراتها على السير خارج الطريق وفوق الثلوج.

وستستوحي جديدة فولفو تصميمها من السيارة الاختبارية 40.1 التي لمحت لها في العام الماضي. ولكنها ستختلف عنها في بعض التفاصيل، كـ عمود السقف الخلفي الذي أصبح أقل سماكة من قبل وأقل حدة في التصميم كما نرى من الصور التجسسية. ورغم ذلك إلا إنها حملت بعض التفاصيل الأخرى مثل تصميم المصابيح الأمامية الشبيهة بالمطرقة، والمصابيح الخلفية الطويلة المنحنية.

وستُبنى XC40 على قاعدة عجلات فولفو للسيارات الصغيرة CMA، التي استخدمتها شركة Lynk & Co الصينية الوليدة في سيارتها 01 نتيجة تعاون فولفو وجيلي. وستُزوّد بمحركين يعملان بشاحن هواء توربو الأول مكون من ثلاث أسطوانات سعة 1.5 ليتر، وبقوة 180 حصاناً، الثاني مكون من أربع أسطوانات سعة 2.0 ليتر بقوة 240 حصاناً، أما الثالث فهو مكون من أربع أسطوانات أيضاً سعة 1.5 ليتر يعمل مع محرك كهربائي تبلغ قوتهما مجتمعة 250 حصاًن.

ومن المتوقع الكشف عن فولفو XC40 الجديدة كلياً في معرض شانغهاي المزمع تنظيمه خلال شهر أبريل القادم، قبل طرحها في الأسواق مع نهاية العام الحالي، أو بداية العام المقبل.