تستعد أسطورة الدفع الرباعي والطرقات المعبدة لاند روفر ديفندر إلى العودة للحياة مجدداً، وذلك بعد خروجها قبل عامين أو أكثر من خطوط الإنتاج. ورغم أن البريطانية أكدت بأن أسطورتها باتت شبه جاهزة للعودة إلى خطوط الإنتاج بجيل جديد كلياً مختلف عن الأصل الذي ظهر أواخر الأربعينيات من القرن الماضي، إلا أننا لم نشهد أي شيء على أرض الواقع إلى أن نجح جاسوسنا مؤخراً بالتقاط عدة صور لنسخة تخضع للاختبارات على الطرقات وسط الثلوج.

وبعد أن شهدت أيقونة مرسيدس الفئة G ولادة ثانية مؤخراً، يبدو بأننا مقبلين خلال الأشهر القادمة على عودة أسطورة ثانية ولكن بطريقة مختلفة. فإن ذهبت الألمانية نحو الإبقاء على الخطوط الأصلية لأيقونتها بأكبر قدر ممكن، فإن البريطانية وحسب الأنباء ستخرج بتصميم مختلف جذرياً عن ديفندر الأصل والذي قاوم خلال جيله الأول الماضي عوامل الزمن كثيراً، واستمر في خضوعه إلى تعديلات محدودة خاصة إذا ما قارناه بما نالته الفئة G بجيلها الأول من تحديثات خلال عقود عمرها الطويلة.

وطبعاً، لا تنخدعوا بما تشاهدون من خطوط ظاهرة في الصور التجسسية، فهذه هي نسخة غير نهائية وما هي إلا رانج روفر مصغرة على قاعدة عجلات معدلة مصنوعة من الألومنيوم والتي تستخدمها البريطانية مع كل من رانج روفر ورانج روفر سبورت وديسكفري الجديدة. ومن المفترض أن تتوفر ديفندر الجديدة بفئتين أساسيتين، ثلاثة وخمسة أبواب بالإضافة إلى طرح فئات مكشوفة إلى جانب أخرى مغلقة بسقوف معدنية.

وسترز لاند روفر بصورة طبيعية على قدرات ديفندر في الطرقات المعبدة عبر تطوير أنظمة تعليق وتقنيات تساعدها على اجتياز كافة أنواع التضاريس باقتدار...