لمن لا يعرف من هو طراز بروسيد GT من كيا، فإنه هاتشباك ملتهبة تقترب بأرقامها من أسماء رنانة مثل فولكس فاغن غولف GTI، فورد فوكس ST ورينو ميغان 265. ومضى على الكورية سنوات عديدة مع هذا الطراز وأكثر من جيل الأمر الذي أكسبها خبرة جيدة بدون شك... وللأسف تبقى بروسيد GT حبيسة الأسواق الأوروبية دون غيرها من العالمية.

وأياً يكن، وبعد تقديم الجيل الثالث الجديد كلياً من سيد والذي يوازي سيراتو أو فورتي في أسواقنا أو الأسواق العالمية الأخرى، كان من الطبيعي العمل على الشقيقة الملتهبة منه أي بروسيد GT. والجديد في هذه الأخيرة اختلافها عن سلفها التي توفرت بجسم ثلاثي الأبواب، وذلك مع حصر القادمة المرتقبة بفئة الأبواب الخمسة فقط.

الغاية من هذه الخطوة هي المزج ما بين الأداء الرياضي المثير والعملانية والرحابة المفيدة للعائلات، وبالتالي استقطاب كمية أكبر من العملاء في القارة العجوز. وبالنسبة إلى القلب الميكانيكي النابض، فمن المتوقع أن يتكون من أربع أسطوانات سعة 1.6 ليتر مع شاحن هواء توربو مزدوج. مع أرقام من المفترض أن تكون أفضل من الراهنة التي تبلغ 201 حصاناً عند 6,000 دورة في الدقيقة و265 نيوتن متر للعزم بدءاً من 1,750 دورة في الدقيقة وتسارع من 0 إلى 100 كلم/س في غضون 7.4 ثانية.

وستحصل كيا بروسيد GT 2019 على أنظمة تعليق، مكابح، علبة تروس ونظام توجيه، جميعها معدلة بما يهدف شخصيتها الرياضية ويزيد من ديناميكية الأداء.

وسندعكم أخيراً مع الصور في الأعلى التي التقطها جاسوسنا الخاص للهاتشباك الكورية خلال مراحل التطوير وذلك ريثما يتم الكشف رسمياً عنها في أكتوبر ضمن معرض باريس للسيارات.

 

قد ترغب في قراءة: هيونداي N i30: أكثر إثارة من غولف GTI وأقل منها سعراً؟!