إذا ما كان هنالك هاتشباك ملتهبة قادرة على أن تسبب الأرق وبعض الكوابيس للقدوة فولكس فاغن غولف GTI فلا شك بأنها فورد فوكس ST. ومع إطلاق الجيل الجديد من الهاتشباك الأمريكية العلامة الألمانية الجينات، فمن الطبيعي أن تكون ST تتحضر على نار مشتعلة وهذا ما أكدته لنا عدسة جاسوسنا الذي نجح في التقاط صور على حلبة نوربورغرينغ لنسخة من فوكس الجديدة تخضع للاختبارات مع لمسات مختلفة تؤكد وبدون أي اختلاف على أنها ST القادمة... وذلك مع صوادم مختلفة، مخارج عادم مزدوجة وعجلات معدنية بقياس كبير.

ومع تصنيع الجيل الأحدث من فوكس على قاعدة عجلات جديدة من فورد بنظام شد أمامي، تعتبر أفضل من سابقتها مع تقديم أداء أرقى، فعليه من المتوقع أن تحظى ST بمزيد من الإثارة، ولا يوجد طبعاً مكان أفضل من اختبار هاتشباك ملتهبة تعد بالكثير أفضل من نوربورغرينغ.

لا يوجد أي معلومات رسمية فيما يتعلق بالجانب الميكانيكي، غير أن التوقعات تشير إلى محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر توربو مجدد، أو ربما وحسب بعض الأنباء بأن يكون بسعة 2.3 ليتر من فوكس RS على أن يتم تخفيض قوته إلى ما يدور في فلك الـ 250 حصاناً مع ربطه بعلبة تروس يدوية سداسية النسب... وذلك لتكون السيارة موجهة إلى عشاق القيادة الحقيقيين.

مزيد من الأخبار عن فورد فوكس ST في الأيام القادمة ريثما يتم إزاحة الستار رسمياً عنها...

 

قد ترغب في قراءة: تجربة فورد فوكس ST: لا بأس من أن تكون شريراً!