كيف يمكنك تحويل شيء راقٍ للغاية إلى سوبر مثير؟ بكل بساطة ضع اسم سوبرليجرا أمامه! هذا ما حدث تماماً مع طراز DB11 من أستون مارتن والذي وإن كان أكثر إثارة بخطوطه وبفارق كبير عن أسلافه، إلا أنك وبشكل أو بآخر لا تشعر وأنت تنظر إليه إلا بقمة الرقي والأرستقراطية... هذا الأمر مختلف تماماً مع DBS سوبرليجرا المثيرة لأبعاد درجة...

وإن ظهرت أولاً بفئة الكوبيه فإن الفئة المكشوفة منها ستظهر لاحقاً بتقليد متعارف عليه في عالم السيارات، وهذا ما أكدته عدسة جاسوسنا الذي التقط مجموعة من الصور أثناء اختبار الفئة المكشوفة التي ستحمل اسم فولانته طبعاً تحت المطر... وأين على حلبة نوربورغرينغ المكان المثالي لولادة أي طراز رياضي أو سوبر رياضي بامتياز!

ومن الصور يتضح تماماً الحد الكبير من حجم النافذة الخلفية التي لا داعي لها طبعاً عند طي السقف القماشي، مع تعديل بديهي في تصميم الجزء الخلفي. وأياً يكن ما هو مهم للغاية في DBS سوبرليجرا فولانته هو التدفق المطلق لهدير محرك الأسطوانات الـ 12 سعة 5.2 ليتر بقوته البالغة 715 حصاناً إلى المقصورة، وذلك مع عدم توقعنا للمساس به أو بعدد أحصنته، علماً بأنه سيقرن بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثمانية نسب أمامية تحمل توقيع ZF وتنقل القوة إلى العجلات الخلفية الدافعة. ولن نتفاجأ أبداً إذا حدث انخفاض طفيف في أرقام الأداء مقارنة بالكوبيه التي تستطيع الطيران من 0 إلى 100 كلم/س في 3.4 ثانية، ومن ثم مواصلة التحليق حتى 100 ميل/س (161 كلم/س) في 6.4 ثانية فقط مع سرعة قصوى تقف قليلاً قبل عتبة الـ 340 كلم/س وتحديداً عند 339 كلم/س.

المهم أخيراً هو موعد ظهورها الرسمي المتوقع خلال معرض جنيف للسيارات شهر مارس القادم...