قبل حوالي ثلاثة عقود، أطلقت فورد الجيل الأول من إكسبلورر، الـ SUV التي تحولت سريعاً إلى قصة نجاح باهر لم يعكر صفوها إلا العيب في إطارات فايرستون والتي تسببت بانحدار في منحنى المبيعات، غير أن العلامة الزرقاء البيضاوية استطاعت مواصلة مسيرة النجاح جيلاً بعد جيل وبيع الملايين من إكسبلورر في العديد من الأسواق العالمية بما فيها الشرق الأوسط والذي يستعد مع غيره في العام القادم لاستقبال الجيل الجديد كلياً الذي يتم وضع اللمسات النهائية عليه حالياً حسب ما أكدت لنا الصور التي أرسلها إلينا جاسوسنا الخاص.

طراز العام 2020 من إكسبلورر سيأتي بتصميم ثوري مع مصابيح أمامية جديدة وشبكة تهوية أمامية كذلك، ستجعل من الأمريكية أكثر أناقة وجاذبية ربما من أي وقت مضى. كما تبرز الخطوط الجانبية والشكل المميز للزجاج الخلفي. وعموماً لا تُخفي التمويهات الكثير من تفاصيل الـ SUV الجديدة، لذا يمكنكم التمعن بالصور لأخذ فكرة كافية عما ستكون عليه الخطوط الخارجية لـ فورد إكسبلورر 2020، والتي سيتم بناءها على قاعدة عجلات جديدة كلياً باسم D6، ستعتمدها فورد في كافة طرازاتها الكبيرة، خاصة وأنها مرنة بما يكفي لاعتماد سواء نظام شد أمامي، دفع خلفي أو دفع رباعي.

بالنسبة إلى إكسبلورر القادمة فإنها ستتوفر قياسياً بنظام دفع خلفي أو رباعي كخيار إضافي. وستعتمد في حركتها على محركات رباعية الأسطوانات معززة بتوربو أو سداسية الأسطوانات على شكل V بتنفس طبيعي، أو حتى معززة بشواحن هواء مزدوجة وذلك لفئة ST الأكثر قوة.

 

قد ترغب في قراءة: تجربة فورد إكسبلورر 2016... المزيد من كل شيء!