كل شيء منذ عدة سنوات كبير في السيارات المدينية الصغيرة عدا أبعادها من الخارج وصناديق أمتعتها! فرحابتها من الداخل مقبولة، عملانيتها جيدة، أداءها مرضٍ، استهلاكها مثير للإعجاب وشريحة عملائها واسعة جداً...

مجموعة هيونداي كيا تتمتع بحضور قوي في هذه الفئة بفضل كيا بيكانتو وهيونداي أتوس الحاضرة في بعض الأسواق مثل الهند، وطبعاً شقيقة الأولى المباشرة، أي هيونداي i10... هذه الأخيرة أبصر الجيل الأول النور منها في العام 2007، ومن ثم في العام 2013 ظهر الثاني وها هو الثالث يتدرب على الثلوج في السويد استعداداً للوصول قريباً إلى خطوط الإنتاج ليطرق أبواب صالات العرض العام القادم.

جاسوسنا كان يتدرب أيضاً مع كاميرته على التقاط ما يمكن التقاطه من صور للجيل الثالث من i10 2020، وطبعاً نجح في مهمته مع هذه الصورة المموهة بشكل مكثف، ورغم ذلك يمكن لحظ اعتماد مصابيح مزدوجة أو دعنا نقول ضباب مرتفعة كبيرة إلى جانب الأمامية الرئيسية. وبشكل عام يمكن التنبؤ بخطوط مختلفة عن تلك في الجيل الراهن. ولا نستبعد أبداً زيادة في طول قاعدة العجلات مقارنة بالراهنة التي تبلغ 2,385 ملم وكذلك الأمر بالنسبة إلى الطول العام ولكن بشكل محدود.

لا توجد الكثير من المعلومات المسربة خاصة عن المحركات التي قد تأتي كما هي من الجيل السابق سواء الثلاثية أو الرباعية الأسطوانات بتنفس طبيعي سعة 1.0 ليتر بقوة 66 حصاناً أو 1.2 ليتر بقوة 86 حصاناً. غير أن المرجح هو استعارة محرك بيكانتو الجديدة الثلاثي الأسطوانات بتنفس قسري سعة 1.0 ليتر وبقوة 100 حصاناً.

 

قد ترغب في قراءة: خمسة أمور يجب أن تعرفها عن كيا بيكانتو

قد ترغب في قراءة: كيا بيكانتو X لاين: الأقوى على الإطلاق!