تبلي جينيسس بلاءً حسناً في فئة السيدان، كيف لا وهي من حظيت بلقب سيارة العام 2019 في أمريكا الشمالية بفضل G70 الأكثر من مميزة. غير أنه وكواقع لا مفر منه، هذه الأيام هي لفئة الـ SUV/الكروس أوفر، ولا مكان تقريباً لأي صانع على خارطة عالم السيارات ما لم يكن له حضوراً في هذه الفئة... وطبعاً لا تحتاج جينيسس إلى من يخبرها بذلك. بيد أنها ومنذ ظهور الاختبارية GV80 في العام 2017، لم تحرز أي تقدماً في هذا المجال إلا أن ظهرت هذه الصورة التجسسية التي تؤكد اقتراب الكورية من اقتحام فئة الـ SUV.

من المفترض أن تقوم ذراع هيونداي الفاخرة بإطلاق أول SUV منها خلال العام 2020 بتصميم مشتق من الاختبارية الأصلية. فعلى الرغم من التمويه المكثف لهذه النسخة التي تخضع للاختبارات والظاهرة في الصورة أعلاه، إلا أنه يمكن لحظ العديد من الملامح على رأسها شبكة التهوية الألماسية الشكل التي تجسد توقيع الكورية، المصابيح الأمامية المزدوجة الرفيعة المتموضعة فوق بعضها البعض والمعززة بتقنية LED. وقد يظن البعض بوجود تشابه ولو محدود ما بين هذه الـ جينيسس وطرازات بنتلي، ربما هذا صحيح مع ترأس لوك دونكيرولك مصمم الأخيرة سابقاً لقسم التصميم في الكورية.

وسيتم بناء الطراز القادم على قاعدة عجلات بدفع خلفي مع طرح نظام دفع رباعي بشكل اختياري أو ربما قياسي، كما ستستخدم جينيسس محركات من خزائنها على رأسها الـ V6 سعة 3.8 ليتر وشقيقه الأصغر سعة 3.3 ليتر المعزز بشاحن هواء توربو وآخر كبير V8 سعة 5.0 ليتر، وذلك في ظل وجود أنباء عن تحضير فئة هجينة أيضاً.

GV80 ستكون أولى طرازات جينيسس في فئة الـ SUV إن كان هذا اسمها كما هو متوقع، على أن تلحق بها سريعاً شقيقة أصغر باسم GV70 لمنافسة BMW X3 وغيرها...

 

قد ترغب أيضاً في قراءة: BMW X5 2019: بطل فوق العادة!

قد ترغب أيضاً في قراءة: مرسيدس GLE 2019 الجديدة كلياً: عندما يجتمع الجمال مع الذكاء!