أخيراً وقعت نيسان جوك 2020 التي طال انتظارها في الفخ الذي نصبه لها جاسوسنا الخاص بواسطة عدسات كاميرته. إذ قام بالتقاط عدة صور للجيل الثاني أثناء العمل على تطويره علماً بأنها المرة الأولى التي تظهر بها جوك الجديدة كلياً خلال الاختبارات.

وبالطبع كانت مموهة بما يكفي لإخفاء الكثير من ملامحها ولكن دون التمكن أبداً من تغطية شخصيتها التي ستستمر على نهج الجيل الأول عبر اعتماد نفس الخطوط الجانبية مع مصابيح دائرية فريدة وتصميم طريف كان بمثابة كلمة السر التي منحت هذا الطراز الكثير من أسباب النجاح. غير أنه ومع ذلك ستنال الكثير من التعديلات التي يمكن لحظها مثل المصابيح الخلفية التي ستكون أفقية عوضاً عن العمودية السابقة، كما يبدو وبأن نيسان ستعتمد مصابيح أمامية رفيعة على غرار تلك في هيونداي كونا أو سكودا كاميك الجديدة. وطبعاً ستحافظ اليابانية على توقيعها الشهير الذي يتجسد في شبكة التهوية فيما يُعرف باسم V موشن.

وبحسب المصادر، ستعرف المقصورة أيضاً الكثير من التغييرات مقارنة بالجيل الراهن، كما سيتم تصنيع نيسان جوك 2020 على قاعدة عجلات جديدة بالكامل هي CMF-B والتي ستتساهم بزيادة المساحات في الداخل وخاصة تلك المخصصة للأرجل في الخلف (ممتاز)، إلى جانب تحسين الانقيادية وإمكانية إطلاق فئة كهربائية أو هجينة منها، وهذا ما يعتبر مهماً للغاية لمواكبة متطلبات العصر.

المحركات ستتراوح سعته من 1.0 إلى 1.6 ليتر وما بين 3 إلى 4 أسطوانات مع الاعتماد على شاحن الهواء التوربو أيضاً لتحسين الأداء... المهم أخيراً بأننا سنرى نيسان جوك 2020 رسمياً قبل نهاية العام الجاري، لذا إن كنت من محبي هذا الطراز وتعتزم اقتناء نسخة منه في المستقبل القريب فعليك بالتريث قليلاً كي لا تندم كثيراً!

 

قد ترغب في قراءة: مليون جوك... مبروك نيسان!