ظهرت فولكس فاغن غولف 2020 كاملة تقريباً قبل أيام في صور تجسسية بدون أي تمويه يذكر، لتكشف بالتالي عن ملامحها الأساسية وحتى الكثير من التفاصيل المتعلقة بالخطوط الخارجية التي سيحملها الجيل الثامن الجديد كلياً.

ولم يعد لدى الألمانية عملياً أي شيء تخفيه عنا رغم انقضاء معرض جنيف الذي قد يكون فرصة هامة فوتتها فولكس فاغن لعرض الهاتشباك السوبر شهيرة منها للمرة الأولى أمام الجمهور في جيلها الجديد كلياً. وربما رغبت الانتظار حتى شهر سبتمبر القادم لمعرض فرانكفورت المقام على أرضها ووسط جمهورها...

المهم بأن الصور الملتقطة تظهر فيها غولف الجديدة بوضوح والتي لن تبتعد عن الجيل الراهن في الخطوط الأساسية وخاصة على صعيد الشكل الجانبي العام الذي يستمر بحمل النهج الأساسي لهذا الطراز الأسطوري، مع تغييرات على المصابيح الأمامية (لا تنخدعوا بهذه الصور، فبعض من التدقيق يكشف إخفاء الجزء الجانبي الرفيع للمصابيح الأمامية)، التي ستختلف كثيراً عن الراهنة وعما سبقها. كما أن المصابيح الخلفية ستختلف بشكل جزئي عن الراهنة فيما ستعرف تصميماً جديداً للصوادم ومزيداً من الرحابة والعملانية في الداخل بفضل اعتماد قاعدة عجلات جديدة هي MQB التي ستساهم أيضاً بخفض الوزن بحوالي 45 كلغ مقارنة بالجيل الراهن وتوفير مقصورة أكثر رحابة وصندوق أكبر سعة.

من المفترض أن تصل فولكس فاغن غولف 2020 أو 2021 إلى خطوط الإنتاج شهر يونيو القادم، وطبعاً ذلك لا يعني أن يتم الكشف رسمياً عنها في ذلك الوقت. وستتمتع بسلة كبيرة من المحركات منها الرباعي الأسطوانات سعة 1.5 ليتر توربو من المرجح أن يحل مكان الـ 2.0 ليتر في الفئة الرياضية الأسطورية GTI وبقوة تدور في فلك الـ 250 حصاناً. هذا مع التركيز على تصنيع المقصورة من مواد أعلى جودة واعتماد شاشة في لوحة العدادات وأخرى وسطية والاهتمام أيضاً بنظام الترفيه والمعلومات الذي سيلعب دوراً بارزاً في مقصورة غولف المستقبل.

 

قد ترغب في قراءة: سكودا سكالا 2020: غولف تشيكية!

قد ترغب في قراءة: فولكس فاغن تضطر إلى قتل غولف GTI!