لا ندري لماذا وبشكل مفاجئ لم تعد تهتم العملاقة الألمانية كثيراً بتمويه طرازاتها أثناء خضوعها للاختبارات على الطرقات قبل الكشف رسمياً عنها، فبعد أن أرسل إلينا جاسوسنا مجموعة من الصور لـ تيغوان XL بدون أي تمويه يذكر، ها هو ينجح بإيقاع الجيل الثالث الجديد من طوارق في فخ عدساته وهي نصف مموهة فقط.

وطوارق هو أول طراز من فئة الـ SUV في تاريخ فولكس فاغن، وظهر الجيل الأول منه في العام 2002، فيما سلم الشعلة إلى الجيل الثاني في العام 2010، لذا من المنطقي أن يستعد الأخير لتسليم الأمانة إلى سفله الثالث الذي يظهر في الصور التجسسية التي بين أيدينا.

من الجانب لا يوجد أي استخدام للتمويه مع وضوح تام للأبواب والخطوط الجانبية التي ستكتسب بعض التموجات الجديدة، فيما من الواضح وحسب التمويه المكثف اعتماد فولكس فاغن لتصميم جديد بالكامل ومختلف عن الجيل الثاني من طوارق. ويبرز بوضح زيادة عرض الأبعاد بهدف تقديم رحابة أكبر في الداخل، كمل تجدر الإشارة إلى أنه هذه هي المرة الأولى التي يتم التقاط صور تجسسية للجيل الثالث من طوارق. وعند التمعن بهذه الصور، يمكن لحظ المقدمة الجديدة كلياً مع شبكة تهوية من الحجم الكبير ومصابيح أمامية مختلفة في خطوطها العريضة عن نظيرتها الحالية.

وسيتم بناءه على قاعدة عجلات MLB إيفو المستخدمة في عدة طرازات ضمن مجموعة فولكس فاغن، وأولها هو أودي Q7 قبل أن تلحق به بنتلي بنتايغا، وذلك في الوقت الذي تستعد طوارق لاستخدامها قبل وصولها إلى الجيل الجديد المرتقب من بورشه كايين.

على صعيد المحركات، ستوفر VW مجموعة من القلوب الميكانيكية سواء العاملة بالبنزين أو الديزل رغم فضحية الديزل التي هزت أركانها، كما أنه من المرجح وبقوة توفير فئة هجينة بقابس منها.