نشاط على أعلى المستويات لدى فولكس فاغن خاصة في قطاع الكروس أوفر/الـ SUV، إذ تعمل المجموعة الألمانية على أكثر من صعيد في هذه الفئة، فبعد أن التقط جاسوسنا صور لفئة سباعية الركاب من تيغوان فضلاً عن الجيل الثالث الجديد من طوارق، ها هو يعود إلينا من جديد مع مجموعة لصور تُظهر تطوير فولكس فاغن لطراز كروس أوفر جديد بالاعتماد على الهاتشباك الصغيرة بولو.

وتم التقاط هذه الصور غير المسبوقة في ألمانيا، فيما أكد لنا جاسوسنا على أن الكروس أوفر من بولو ستُبنى على قاعدة عجلات الجيل القادم من الأخيرة مع خطوط مشابهة بعض الشيء لشقيقتها الأكبر تيغوان. ورغم التمويه المكثف، يمكن التعرف على المصابيح الخلفية المشابهة للأخيرة، كما تتضح بعض التفاصيل التي تؤكد انتمائها إلى الكروس أوفر عبر خلوص مرتفع ورفارف عريضة.

وسبق لـ فولكس فاغن وأن جست نبض العالم تجاه إطلاقها لكروس أوفر من الحجم المدمج الصغير خلال العام 2012 مع اختبارية باسم تايغون في معرض ساو باولو، غير أن أبعادها المدمجة للغاية جعلتها تصرف النظر عنها وتتجه إلى بناء طراز أكبر بالاعتماد على بولو. وبالحديث عن الطرازات الاختبارية، لا نستبعد أن تتبنى الألمانية خطوط الاختبارية T كروس بريز التي ظهرت قبل عدة أشهر، ذلك ما لم نقل أفكارها أيضاً عبر طرح فئة كروس أوفر مكشوفة... لا ندري مدى تقبل العالم بعد لأفكار مثل هذه.

وكالعادة، ستقوم فولكس فاغن باستدعاء قاعدتها الشهيرة MQB لتنفيذ مهمة تطوير الكروس أوفر الجديدة وذلك بعد تقصير طولها، فيما ستترك مسؤولية توليد الحركة إلى محركات ثلاثية ورباعية الأسطوانات مع اعتماد نظام التنفس القسري لبعضها عبر شواحن الهواء. ولا ندري فيما إن كانت ستكتفي بتوفر الكرس أوفر القادمة بنظام شد أمامي أم أنها ستوفر نظام دفع رباعي عند الطلب. ولا ندري أيضاً ما الفائدة من طرح طرازات كروس أوفر صغيرة الحجم دون تزويدها بنظام دفع رباعي أقله عند الطلب؟!

والسؤال الأخير هو متى ستصل جديدة فولكس فاغن إلى الأسواق؟ الجواب ودائماً حسب التوقعات في وقت ما من العام القادم.