بعد مرور عدة أسابيع على تواجد السويدية معنا، يمكننا القول بأنه لا يوجد أي شيء نشتكي منه حقاً، فهي سيارة عائلية بامتياز ومتفوقة في معظم الجوانب أو حتى جميعها. فالمقصورة رحبة، الانقيادية مريحة جداً وسلسة، والمقاعد توفر الكثير من الدعم للركاب وذلك على الرغم من أن أنظمة التعليق ناعم أكثر مما يجب على المطبات خاصة عند المقارنة مع المنافسات الألمانيات.

ولكن بالمقابل، تتفوق الـ فولفو XC90 على منافساتها في جوانب أخرى، فسيارة التجربة الطويلة التي بين أيدينا من الفئة الخماسية المقاعد والتي يمكن زيادة سعة التحميل فيها عند طي الصف الخلفي من المقاعد لتصل إلى 1,886 ليتر، أي أنها عبارة عن سيارة فان حقيقية. وهذا الرقم يزيد بمقدار 17 ليتر عن BMW X5. وقد لا تكون السويدية أكثر ديناميكية في قيادتها من البافارية، إلا أن الأخيرة لا تتفوق كثيراً على الأولى في هذا المجال أيضاً.

على صعيد متصل، تأتي سيارة التجربة مع نظام فتح باب صندوق الأمتعة عبر تحريك القدم تحت مؤخرة السيارة وذلك لتسهيل فتحه في حال كنت تحمل بعض الحاجيات في كلتا يديك. وبالفعل حاولت القيام بذلك أكثر من مرة عندما كنت أحمل أغراضاً ولكن دون جدوى، الأمر الذي دفعني لوضع الأغراض جانباً واستخدام المفتاح الاعتيادي لباب الصندوق... الأمور التقليدية أفضل! أميت بينجامين