حالة غريبة تترافق مع حضور نيسان باترول نيسمو على الطريق، فهذه المركبة المتعددة الاستخدام قادرة على تحقيق المعجزات في حالة السير، فبمجرد ظهورها في مرآة الرؤية الخلفية لسيارة تسير أمامها حتى يفتح سائق تلك السيارة الطريق أمامها، وذلك حتى لو كنت تقود بطريقة هادئة لا توحي أبداً بأنك على عجلة من أمرك، فما هو سر هذه الهيبة الكبيرة؟ هل هو الحجم الكبير؟ هل هو اللون الأبيض أم أنه الصادم الأمامي ذو فتحات التهوية البارزة والتطعيمات الحمراء؟ في الحقيقة لا ندري ربما هي كل تلك الأمور مجتمعة.

ولكن في مقابل ذلك، فإنّ استهلاك الوقود ليس من نقاط قوة هذه السيارة، إذ أنه يبلغ حوالي 20 ليتر من الوقود لكل 100 كلم. كما أنّ أداء السيارة عند الانطلاق هو خشن بعض الشيء، إذ يبدو أنّ عشق نيسان لعلب التروس من نوع CVT جعل علبة تروس هذه السيارة المؤلفة من سبع نسب أوتوماتيكية تصاب بعدوى التلبك عند تعشيق النسب الأولى بشكلٍ يحاكي ما يحدث مع علب الـ CVT.

ولكن بالعودة للحديث عن الإيجابيات، فإنّ مقصورة السيارة مريحة للغاية وتبدو وكأنها قصر متنقل على عجلات، كما أنّ المواد التي صُنعت منها الأخيرة تُعتبر ممتازة من حيث الجودة مع كميات كبيرة من الجلد الناعم والخشب. وهذا كله يضفي المزيد من الرونق على السيارة التي لا ينقصها أي عنصر من عناصر الجاذبية. أميت بنجامين