بعد أن قام بقيادتها خلال الأسبوع الأول لتواجدها في مرآبنا، استلمت مفاتيح هذه الشقيّة الأمريكية من أميت وقررت أن أتوجه بها فوراً في رحلة عمل إلى أبو ظبي، وبذلك انطلقت من مكاتبنا في منطقة الوصل سالكاً شارع الشيخ زايد باتجاه العاصمة، وما هي إلا لحظات مرت على بداية رحلتي حتى لمحت من بعيد سيارة مموهة تسير أمامي على مسافة تقدر بعدة مئات من الأمتار، لذا قررت الاقتراب منها مستفيداً من قدرة ATS-V على التسارع الخاطف الذي يتوفر لها بفضل أحصنة محركها الـ 457، والتي لم تتأخر كثيراً قبل أن تصل بي إلى مقربة من تلك السيارة المموهة. وهنا كانت المفاجأة السارة، إنها ألفا روميو جوليا بتصميمها الإيطالي الأنيق الذي يفرض حضوره على الطريق. ولعلك لست بحاجة للكثير من الذكاء كي تدرك أنّ سبب وجود جوليا مع هذا التمويه الضئيل على شارع الشيخ زايد ما هو إلا بهدف إخضاعها لاختبارات التأكد من الجودة والتناسب مع ظروف القيادة في دول مجلس التعاون الخليجي، كما أنك لست بحاجة للكثير من الذكاء أيضاً كي تدرك بأنّ إخضاعها للاختبارات هنا والآن يعني بأنّ وصولها إلى أسواقنا بات قريباً وأنّ الوعود التي نسمعها من القيمين على الصانع الايطالي العريق ليست مجرد حروف مكتوبة على لوح من الثلج.

 وبعد قيامي بعدة مناورات عمدت خلالها لتجاوز الإيطالية التي طال انتظارها تارةً، ثم أتركها تتجاوزني تارةً أخرى، تمكّنت من لفت أنظار كل من السائق ومرافقه الذين وجها لي تحية كوني أقود سيارة يتوجب على سيارتهم أن تنافسها عندما تزيّن صالات العرض في منطقتنا. فرغم أنّ هدف جوليا الأول سيكون توجيه صفعة إلى الوجه الألماني المتمثل بـ مرسيدس AMG C63 وBMW M3، فإنّ السيارة التي نقودها الآن ضمن تجربة القيادة الطويلة لا يمكن الاستهانة أبداً بقدرتها على خطب ود عشاق الأداء العالي.

 

ولعل أهمية هذا اللقاء الذي جمع بين كاديلاك ATS-V وبين النسخة المموهة من ألفا روميو جوليا هو أنه يُعتبر المواجهة الأولى بين ممثلة الصناعة الأمريكية في قطاع السيدان العالية الأداء وبين السيارة المسؤولة عن إضافة النكهة الإيطالية الشهية على هذا القطاع، وإن كان بشكلٍ ودي لم يتجاوز حدود تبادل التحيات.

 ومن جهة أخرى، فإنّ ما عانت منه كاديلاك خلال الأسبوع الذي أمضته في ضيافتي هو تعطل جهاز التكييف، الأمر الأشبه بتعطل السيارة بشكلٍ كامل في بلادنا. ولكن رغم ذلك لا يمكننا أن نحكم بشكلٍ سلبي على السيارة، خاصةً وأنّ هذه النسخة التي نتحدث عنها هي من النسخ التجريبية التي تسبق في العادة عملية الإنتاج التجاري الرسمي.

 

قبل هذا الأسبوع:

الأسبوع الأول
كاديلاك ATS-V أبهرت الجميع بقوتها وقدراتها الديناميكية. مع مقود دقيق يوفر شعور عال بالعجلات الأمامية ولكنها ليست أكثر السيارات عملية في فئتها مع صندوق أمتعة هو الأصغر
 لها لا تفتقر أبداً للقوة
عليها صندوق أمتعة ليس الأكبر