في حال أردنا تنظيم حفل لانتخاب ملكة جمال السيارات اليابانية، فإنّ السيارة التي ستكون من الأوفر حظاً لنيل اللقب هي لكزس LC 500 التي ينتظر محبي العلامة التجارية اليابانية الفاخرة وصولها إلى الأسواق بفارغ الصبر، ولكن يبدو بأنّ التصميم الخارجي المثير والساحر ليس وحده مكمن الجمال في هذه السيارة، بل أيضاً صوت محركاها.

فمن خلال هذا الفيديو الذي توفر لنا بفضل cvdzijden يمكننا القول بأنّ المحرك الذي يجهز هذه النسخة من اليابانية الفاتنة هو محرك الأسطوانات الثماني سعة 5.0 ليتر بسحب عادي وليس المحرك الهجين ذو الأسطوانات الست سعة 3.5 ليتر. فرغم أنّ السائق لم يضغط كثيراً على السيارة خلال دورانه حول حلبة نوربورغرينغ في البداية، إلا أنه يعود ليُطلق العنان للمحرك في القسم الأخير من الفيديو، وعندها سيتبين لك بأنّ محرك السيارة يُصدر نغمات ميكانيكية مثيرة تليق بسيارة رياضية سيبلغ ثمنها عندما تصل إلى الأسواق حوالي 100,000 دولار أمريكي.

وبعد أن عرضت لكزس السيارة بصيغتها الجاهزة للإنتاج التجاري في معرض ديترويت الأخير، عمدت إلى تعديل نظام العادم فيها لجعلها قادرة على توليد قوة 471 حصاناً من محرك الأسطوانات 1الثماني سعة 5.0 ليتر مقابل 540 نيوتن متر لعزم الدوران الاقصى بدلاً من 467 حصاناً و527 نيوتن متر في السابق.

أما بالنسبة للعملاء الذين لا يمانعون بالاستغناء عن بعض القوة في سبيل التوفير باستهلاك الوقود فيمكنهم الحصول على الفئة الهجينة التي توفر قوة 354 حصاناً.

وفي سياقٍ آخر، لا بد من الإشارة إلى أننا نتوقع لـ LC 500 أن تتمتع بتماسك استثنائي، خاصةً وأنّ لكزس استخدمت معها كميات كبيرة من الألومنيوم وألياف الكربون بهدف توفير وزن منخفض، فعلى سبيل المثال فإنّ الأبواب تأتي مصنوعة من الألومنيوم في قسمها الخارجي مقابل ألياف الكربون في قسمها الداخلي، أما بالنسبة للزبائن الراغبين بتوفير المزيد على صعيد الوزن طلب السيارة مع سقف مصنوع من ألياف الكربون بدلاً من السقف الزجاجي البانورامي.

ولعل ما يعزز الشخصية الرياضية للسيارة هو أنّ لكزس ستعمد إلى إشراكها في سباقات سلسة سوبر GT اليابانية.