كونه يعتمد الجيل الثالث من الفئة A كمنصة ينبثق منها، فإنّ الجيل الرابع من هاتشباك مرسيدس يتجه لأن يكون بحال أفضل من أي وقتٍ مضى. فبما أنّ مهمة الجيل السابق كانت تقضي بالابتعاد عن التصميم الذي يحاكي سيارات الميني فان الصغيرة لحساب تصميم ينتمي بفخر للفئة الرياضية الهوى من سيارات الهاتشباك، فإنّ مهمة الجيل الجديد المرتقب هي تعزيز النجاح الذي حققته الفئة A خلال السنوات القليلة الماضية.

والسيارة المنتظرة لا تزال اليوم في الطور الأول من الاختبارات مع جسم مغطى بالكامل بلصقات تمويهية وقوالب بلاستيكية بهدف تحويل نظر المتطفلين عن أي تغيير طال جسم السيارة الخارجي، ولكن تحت هذا الجسم المموه تشير التقارير بأنّ السيارة ستعتمد على فئة محسّنة من قاعدة العجلات MFA التي طورتها مرسيدس بالتعاون مع رينو، والتي تستخدم الألومنيوم بهدف المحافظة على وزن السيارة المنخفض، الأمر الذي يحسن مستويات التماسك ويقلل من استهلاك الوقود.

حتى الساعة لا تزال السيارة تعتمد مبدأ الهاتشباك مع خمسة أبواب، ولكن في حال صدقت التقارير التي كانت قد صدرت في السابق فمن المتوقع أن ينبث من السيارة فئة هاتشباك مع ثلاثة أبواب وفئة أخرى سيدان مع صندوق خلفي لمنافسة الفئة الأولى من BMW وأودي A3 سيدان.

الموعد الرسمي للكشف عن السيارة لا يزال غير معروف، إلا أنّ هناك تلميحات بأن يتم الكشف عن السيارة في القسم الأخير من العام المقبل، على أن تتوفر في الأسواق خلال العام 2018.

وضمن هذا الفيديو الذي توفر لنا بفضل walkoART يمكنكم مشاهدة السيارة خلال خضوعها للتجارب على الطريق.