أن تصل متأخراً خير من ألا تصل أبداً، هذا صحيح، ولكن في عالم السيارات قد يضاف على ذلك وجهين إيجابي وسلبي، الأخير هو ترك الساحة خالية أمام المنافسين ليعملوا على تأسيس قاعدة لهم بين العملاء واكتساب ثقتهم مع السنوات، والإيجابي هو التعلم من تجارب غيرك لتفادي الأخطاء وتطوير ما يمكن تطويره لأخذ خطوات سباقة إلى الأمام.

ما سبق ينطبق على العملاقة الألمانية فولكس فاغن والتي تتربع على عرش صناعة السيارات، إذ تأخرت للغاية في الولوج إلى فئة الـ SUV الكبيرة السباعية المقاعد والتي تعتبر شديدة الأهمية في الأسواق وتجذب وبشدة أرباب العائلات في العديد من دول العالم. فلم تطرق باب هذه الفئة إلا بعد حوالي 16 عاماً من طرحها لـ طوارق التي اكتفت بخمسة مقاعد، و11 عاماً على إطلاقها لـ تيغوان التي نالت مع الجيل الثاني الجديد منها في بعض الأسواق فئة بقاعدة عجلات طويلة لتستقبل سبعة ركاب، ولكن ذلك طبعاً لم يمنحها صفة السيارة العائلية لأبعادها المحدودة في نهاية الأمر.

وطرقت VW الباب طبعاً بواسطة تيرامونت التي تحمل اسم أطلس في أسواق أمريكا الشمالية حيث يتم تصنيعها في الولايات المتحدة وتحمل الكثير في ملامحها الرجولية من شخصية بلاد العم سام، فيما تضمن مساحة رحبة تتماشى مع أهواء الأخير في داخلها بفضل قاعدة عجلات بطول محترم يبلغ 2,979 ملم.

 

قد ترغب في قراءة: شفروليه ترافيرس الجديدة: العزف على وتر العائلات

فولكس فاغن تيرامونت 2018

ولضمان حضور مهيب على الطرقات زودت فولكس فاغن طراز تيرامونت بعجلات قياس 18 بوصة بشكل قياسي، تتلاءم مع الخطوط المستقيمة والملامح البارزة لهذه الـ SUV العائلية التي تتوفر بعدة فئات تجهيز هي S، SE وSLE، ويمكن الاختيار ما بين محركين الأكبر والأكثر إغراءً هو السداسي الأسطوانات سعة 3.6 ليتر بقوة 280 حصاناً، غير أن الأصغر الرباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر مع توربو والذي يبدو على الورق بأن صغير لطراز بحجم تيرامونت، يولد قوة جيدة بواقع 220 حصاناً ويمتلك عامل جذب كبير هو السعر الذي يبدأ من 137 ألف درهم إماراتي، والأكثر من ذلك تطابق تجهيزاته مع الفئة الأرقى منه والتي لا تزيد عنه سوى بأسطوانتين إضافيتين تحت غطاء المقدمة، علماً بأن علبة تروس أوتوماتيكية من ثمانية نسب أمامية تنقل الحركة بغض النظر عن المحرك.

وسنمضي معكم مباشرة إلى خلف المقود حيث لم نسجل أي ملاحظات جوهرية سوى بأنك وبعد فترة لا بأس بها وبغض النظر عن وضعية القيادة المرتفعة والشعور بالثقة بأن السيارة تمتلك نظام دفع رباعي هو 4 موشن والذي لا ينقل الحركة إلا إلى العجلات الأمامية لخفض استهلاك الوقود ويعمل على نقل 50 بالمئة من العزم إلى الخلفية عند الحادة فقط، لا تشعر وبأنك حلف مقود SUV كبيرة، إنما سيدان كبيرة. والأكثر من ذلك وبعد قرابة ثلاث ساعات على الطرقات المعبدة لم نجد ما يلفت الانتباه سواء سلبياً أو حتى إيجابياً. فـ تيرامونت تقوم بوظيفتها بسلاسة وهدوء وبدون أن تلفت أي انتباه ولعل هذا ما يبحث عنه أرباب العائلة... سيارة كبيرة تلبي كافة الاحتياجات بصمت وبطريقة مريحة للبال.

وإن كان من الصعب أيضاً تسجيل أي ملاحظة عن لوحة القيادة كونها فولكس فاغن بامتياز، أي أنك لن تجد أي أمر جديد إذا سبق لك الجلوس خلف مقود أي فولكس فاغن حديثة في السنوات القليلة الماضية، مع خطوط تقليدية مباشرة وسوبر مفيدة بكل بساطة. إلا أنك ستجل الكثير من الملاحظات الإيجابية في المقصورة. فبغض النظر عن جودة التصنيع والاعتناء بالتفاصيل التي تحمل توقيع الألمانية مع تجهيزات متفاوتة يمكن أن تصل إلى سقف بانورامي ونظام وصتي من نوع فندر مع 12 مكبر صوت باستطاعة 480 واط ومقاعد ومقصورة مكسية بالجلد مع وظيفة تبريد للمقاعد الأمامية. فإن العامل الأبرز الذي سيجعل من فولكس فاغن تيرامونت بمثابة السيارة المثالية للعائلات السعيدة هي العملانية الكبيرة مع مستوى مثير للإعجاب حقاً من الذكاء في الداخل.

 

قد ترغب في قراءة: فورد أكسبديشن الجديدة ...هذه المرة هي حقاً جديدة

فولكس فاغن تيرامونت 2018

ونصل هنا إلى الجوهر الحقيقي والدافع الأكبر إلى شراء هذه السيارة، فإذا أردت اقتناء طراز عائلي أوروبي من فئة الـ SUV رحب، عملاني، ذكي ومميز بشكل عام عما هو موجود في السوق وبسعر منافس، فستجد كل ما سبق وأكثر في تيرامونت. فعلى سبيل المثال يمكنك طي الصف الثاني من المقاعد للوصول إلى الثالث حتى لو كان على الثاني مقاعد أطفال مثبتة وفق نظام ISOFIX. ولا تسألونا نحن عن مدى أهمية ذلك، بل أسألوا أي عائلة لديها أطفالاً صغار... كما أن الوصول إلى الصف الثالث سهل بشكل غير مألوف في فئة الكروس أوفر/الـ SUV ويوازي ما توفره سيارات الميني فان، والأكثر من ذلك المساحات التي يصعب تصديقها للأرجل في كل من الصفين الثاني والثالث. فضلاً عن فتحات تكييف مباشرة للجميع لتسود العدالة وبالتالي السعادة.

وتأتي كل من فئتي SE وSEL مع نظام Easy Open لفتح باب صندوق الأمتعة بواسطة تحريك القدم أسفل مؤخرة السيارة، لتصل بالتالي إلى مساحات كريمة مفيدة للغاية مع 583 ليتراً عند عدم طي أي من المقاعد، فيما ترتفع إلى 2,741 ليتراً عند طي الصفين الثاني والثالث... وهذه أرقام سوبر ممتازة ومهمة للغاية في حياة العائلات. أمر آخر تجدر الإشارة إليه هو وجود عدد كبير من منافذ الكهرباء والـ USB ولا داعي للتطرق إلى أهمية هذه النقطة مع سيطرة الهواتف الذكية على حياتنا بالمطلق! ولن تصدقوا أيضاً وجود 17 حاملة للأكواب والقناني (قارورة أو زجاجة أو سميها ما شئت). وبشكل قياسي تسيطر شاشة قياس 8.0 بوصة شديدة الوضوح على لوحة القيادة وتدعم نظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

 

قد ترغب في قراءة: فولكس فاغن طوارق 2019 الجديدة كلياً: المستقبل الآن!

فولكس فاغن تيرامونت 2018

بقي جانب أخير مهم للغاية في حياة العائلات، إلا أنه أصبح من البديهيات في سيارات هذه الأيام، ألا وهو أنظمة السلامة والأنظمة المساعدة الحاضرة وبقوة في فولكس فاغن تيرامونت، نذكر منها نظام كبح آلي لتجنب الاصطدامات الأمامية، نظام التحكم بالثبات، وسائد هواء أمامية وجانبية لكافة المقاعد. ويمكن طلب مثبت سرعة متكيف، نظام تنبيه عند النقاط العمياء وغير ذلك الكثير...

أخيراً، فولكس فاغن تيرامونت ليست أبداً بالسيارة السوبر مميزة، إلا أنها سوبر مفيدة وتعتبر بمثابة الخيار المختلف عما اعتاد عليه العملاء في أسواقنا في حال رغبوا باقتناء SUV سباعية المقاعد من الحجم الكبير وما أكثر هذه الفئة من العملاء التي تتجه بشكل عام إلى صالات العرض بعض العلامات اليابانية أو الأمريكية... حسناً ومن اليوم بات بالإمكان التوجه إلى صالة عرض ألمانية وبسعر قد يقل حتى عما تتصوره.

 

للمزيد من التفاصيل عن أسعار الفئات يرجى الضغط هنا.